السفير سعيد يشهد ختام دورة التكريم الأولى لرواد الثقافة والفنون والبحث العلمي

عضو مجلس السيادة ومعالي السفير سعيد زكي يتوسطون المكرمين بوسام التمّيز لهذا العام


(الخرطوم، المكتب الخاص): تقديراً لرواد الثقافة والفنون والبحث العلمي شرفت معالي السيدة رجاء نيكولا عبدالمسيح عضو مجلس السيادة الإنتقالي بجمهورية السودان مساء أمس الأحد الموافق 26 يناير 2020 الحفل السنوي لمنح وسام السفير سعيد زكي للتميّز من الدرجة الأولى، بحضور نخبة من قادة الفكر والثقافة والأدب لتكريم عدد من العلماء والمبدعين في مختلف المجالات، وذلك على هامش ختام أعمال الدورة الرابعة لبرنامج تنمية القيادات الشابة بالسودان.

وشملت دورة التكريم الأولى 2019-2020 لهذا العام كلا من العالمة البيطرية والباحثة البروفيسور أمل عمر بخيت العوض (مجال البحث العلمي)، سعادة اللواء شرطة طبيب بروفيسور أحمد عوض الجمل (مجال خدمة المجتمع)، الأستاذ مصطفى النعيم (مجال الفنون)، الأستاذة زينب عوض النور (مجال التطوع وخدمة المجتمع)، الأستاذة كريستينا خير (مجال التطوع وخدمة المجتمع) والدكتورة مهاد نصرالدين (مجال خدمة المجتمع)، والذين تم اختيارهم بعد مراحل عدة من التقييم أجرتها اللجنة العليا للتكريم بعد تلقي ترشيحاتهم للوسام.

وفي كلمتها أشادت معالي السيدة رجاء نيكولا عبدالمسيح عضو مجلس السيادة بمبادرة التكريم، قائلة: "تزداد سعادتي بكم اليوم وأنتم تكرمون نفراً كريماً من مبدعي بلادنا الذين أسهموا إسهاماً واضحاً في مجالات تخصصهم، وإستطاعوا أن يكونوا يد العون لشبابنا الواعد من خلال نشر العلم والمعرفة فإستحقوا التكريم و وسام التميّز الذي نراه ضئيلاً مقابل ماقدموه لوطننا."

وفي حديثها حول المبادرة أفادت السيدة آلاء أحمد، المتحدث بإسم اللجنة العليا للتكريم: " تأتي مبادرتنا هذه في إطار حرصنا على تقدير وتشجيع جهود القائمين على بذل الجهد المتميّز في مختلف المجالات والذين يقدمون جهوداً جليلة أو لتخليد وقائع وإسهامات هامة ذات صلة بتنمية الشباب أو خدمة المجتمع أو لتخليد أعمال وجهود ذات قيمة وطنية ومجتمعية." 

وأضافت: "إن رؤيتنا من خلال هذه المبادرة هي أن نصل بعون الله معكم وبكم إلى كل من أنجز وأبدع في كل حقل وميدان، إنطلاقاً من محاولة تطوير وعي المجتمع بالدور الحيوي لمفهوم تطوير ونقل المعارف والخبرات إلى قيادات المستقبل وترسيخ الأسس والمبادئ القيادية الناجحة لديهم. وكما أن التكريم هو مجرد بداية للطريق، تكون المهمة الأكبر في الإستمرار على نهج التميز. إن التكريم في وطننا، كثقافة وقيمة وسلوك، بحاجة ماسة لأن يتجذر في فكرنا ومزاجنا وقناعاتنا، لأنه المحرض على البذل والعطاء والإخلاص، والمحفز على ديمومة التميز والإبداع والإنجاز."

يأتي منح وسام التميّز كإضافةً فريدة لشواهد تعزيز الأداء البنًاء الذي نسعى لتبنيه ورعايته من منطلق تهيئة مناخ تحفيزي يرتقي بالأداء، مسترشدين في ذلك بالعديد من التجارب العالمية في هـذا المجال في منح هذا الوسام، والتي وجّه بتنفيذه وتنظيمه معالي السفير سعيد زكي ومؤسساته ضمن رعايتهم وتقديرهم لأهل الإبداع والتميز.

المكرمين بوسام السفير سعيد زكي للتميز من الدرجة الأولى

يهدف منح هذا الوسام المتفرد لتحقيق عدد من الغايات أبرزها إلقاء الضوء على النماذج الناجحة للقيادات المتميّزة في مختلف المجالات المجتمعية والعلمية والأكاديمية والرياضية، ولأجل ترسيخ قيم العطاء وتحفيز القادة للحفاظ على تميزهم والارتقاء بمستويات الأداء ضمن الإطار الأشمل لتحسين جودة الحياة ودعم التنافسية الشخصية والمؤسسية والعمل بروح الفريق لاحداث نقلة في مجتمعاتنا، وترقيتها نحو الأفضل.

 

إن هذا الترشيح وهذا التكريم إنما يجسد نافذة ممتدة لتكريم قيادات المجتمع، و روّاد الأعمال والمتميزين لنحتفي كل دورة بشخصيات متفردة نجحت في أداء رسالتها بنجاح وإتقان وحققت بذلك إنجازاً أو تميزاً خدمياً في أحد المجالات التي يمنح فيها هذا الوسام. ونحن هنا – ومن خلال هذا التكريم – إنما نتطلع ليس فقط لترويج ثقافة التميّز، وإنما نعمل على إبرازها وتوثيق جهود المبدعين وإنجازاتهم ليس إعلاميًا فحسب بل مجتمعياً ومنهجياً.

لمزيد من المعلومات حول الحاصلين على الوسام لهذا العام، يرجى تصفح مجلة فخر السودان – إصدارة يناير 2020 عبر هذا الرابط، أو تفضلوا بزيارة الموقع الرسمي لوسام التميز.

*          *          *

المكتب الخاص لمعالي السفير سعيد زكي، الأمين العام للإتحاد الدولي للشباب هو مؤسسة مجتمعية تهتم بتشجيع الابتكار وتنمية الشباب السوداني المبدع وتشجيع ريادة و روح القيادة في أوساط الشباب في جمهورية السودان من خلال برامج إعداد القادة، والمبادرات والمشروعات ذات الصلة بخدمة المجتمع.

تابعونا على فيسبوك، تويتر أو مشاهدة المزيد عبر قناتنا في يوتيوب، كما يمكنكم أيضاً زيارة موقعنا باللغة الإنجليزية، ولمزيد من المعلومات يرجى التواصل مباشرة مع فريق الإعلام عبر البريد الإلكتروني media@saeedzaki.info.